*ღ مملكهة عالم الانمي ღ*
المغامرة الكبرى  P_88crnq1
*ღ مملكهة عالم الانمي ღ*
المغامرة الكبرى  P_88crnq1
*ღ مملكهة عالم الانمي ღ*
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


مملكهة عالم الانمي ♥
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 المغامرة الكبرى

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
يوكيكو - تشان
أميرة جَديدة..!ّ
أميرة جَديدة..!ّ
يوكيكو - تشان


مسآهمـآتــيً $ : : 478
عُمّرـيً : : 21
أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 03/10/2015

المغامرة الكبرى  Empty
مُساهمةموضوع: المغامرة الكبرى    المغامرة الكبرى  I_icon_minitimeالجمعة ديسمبر 18, 2015 8:04 am

[rtl]                        الوحـدة : الـــمـــغـــامــــــــــرات.                                                                             المستوى : الثالثة المتوسطة.[/rtl]
[rtl]                        النشـاط : الـقـراءة والـنــصــوص.                                                                            الأستــاذ : الطاهر سعيدات.[/rtl]
[rtl]                        الموضوع : الـمـغـامـرة الكبرى.                                                                          المرجـع : الكتـاب المدرسي[/rtl]
[rtl]¤الكفاية القاعدية: القدرة على التحليل والتعليل والاستنباط؛ والتعود على دقة الملاحظة لدراسة الأفكار عامة والأساليب البلاغية المتنوعة.[/rtl]
[rtl]¤مؤشرات الكفاية: القدرة : ـ على *معرفة مشروع كريستوف "الهند الغربية" * والفتنة التي كادت تودي بحياة كريستوف * مع فطنته وفراسته.[/rtl]
[rtl]                     ¤الوسائل: كتاب اللغة العربية صــ 108 ــ، السبورة .[/rtl]

[rtl]الوضعيات[/rtl]
[rtl]أنشطة التعلم[/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]۞- الهدف الوسيطي: يتعرف التلميذ إلى بعض صفات المغامرين العالميين.[/rtl]
[rtl]E  تقديم الدرس :  بم تميز الرسول (ص) ؟ هل جميع الناس كذلك ؟ بم يتميز الأوربيون خاصة ؟!؟ ð كريستوف كولمبوس مكتشف أمريكا، خاض مغامرة رهيبة، تدل على شجاعة خارقة، وعزم كبير، وصبر شديد .ï[/rtl]
[rtl]بناء التعلمات[/rtl]
[rtl]۞ ـ الهدف الوسيطي: يقرأ التلميذ قراءة واعية معبرة، ويفهم المعاني، ويستخرج الأفكار المختلفة.[/rtl]
[rtl]مراقبة الفهم : متى سافر كريستوف لإنجاز مشروعه ؟  هل كانت مغامرته نزهة ؟ بم تتوجت مغامرته ؟[/rtl]
[rtl]الفكرة العامة : كَرِيسْتُوفْ كُولَوْمُبوسْ يَكْتَشِفُ أَمْرِيكَا بِفَضْلِ مُغَامَرَتِهِ الطَّرِيفَةِ.[/rtl]
[rtl]uالفقرة الأولى: {{ فِي صَبِيحَةِ الثَّالِثِ . . . مِائَةِ شَخْصٍ }} قراءة الفقرة قراءات فردية سليمة.[/rtl]
[rtl]المعجم والدلالة : أقلعت: انطلقت وأبحرت ودخلت البحر سائرة في طريقها.   طاقمها: فريق قيادتها من ربان وبحارة وطباخين وغيرهم.[/rtl]
[rtl]الأسئلة : متى سافر كريستوف كولومبوس ؟ ما هو مشروعة ؟ ما هو في رأيك ؟  هل كان طاقم السفن كاملا ؟ بم كان ينقص ؟ علام يدل ذلك؟ فu : سُفُنُ كُولَمْبُوسْ تَتَحَرَّكُ تِلْقَاءَ الْهِنْدِ غَرْبًا بِطَاقَمٍ نَاقِصٍ التِّعْدَادِ.[/rtl]
[rtl]v الفقرة الثانية: {{ كَانَ كُولَمْبُوسْ . . . مَجْمُوعَةٍ مِنَ السُّحُبِ  }} قراءة الفقرة قراءات فردية سليمة.[/rtl]
[rtl]المعجم والدلالة : محنكا: مدربا وصاحب خبرة وتجربة وحكمة. حتفهم: موتهم المحتوم. الطود: الجبل الأشم المكون من الصخور الصلدة.[/rtl]
[rtl]الأسئلة : ما هي صفات طاقم هذه السفن ؟ ما الدليل على صفات كل منهم من النص ؟ هات العبارات ؟؟[/rtl]
[rtl]فv : الْبَحَّارَةُ يَنْتَكِسُونَ لِطُولِ الْمُدَّةِ وَكَثْرَةِ الْمَشَقَّةِ لَوْلاَ حِكْمَةُ كُولَمْبُوسْ.[/rtl]
[rtl]w الفقرة الثالثة: {{ وَالآنَ مَرَّ عَلَيْهِمْ . . .  بِالشُّكْرِ للهِ }} قراءة الفقرة قراءات فردية سليمة.[/rtl]
[rtl]المعجم والدلالة : تملكهم الرعب: سيطر عليهم الخوف الشديد. يهدئ من روعهم: يصبرهم ويخفف عنهم.. رنت: تردد صدى صوتها. [/rtl]
[rtl]الأسئلة : كم مر على الفريق في البحر ؟ ما هي الفتنة التي حدثت في السفينة ؟ ما هي الحيلة الذكية التي هدأ بها كريستوف بحارته ؟ لم وعدهم بتلك المدة القصيرة نسبيا ؟ لِمَ لَمْ يخبرهم ؟ كيف كانت النتيجة ؟[/rtl]
[rtl]فw : مُغَامَرَةُ الطَّاقَمِ تَتَكَلَّلُ بِالنَّجَاحِ وَاكْتِشَافِ أَمْرِيكَا لأَوَّلِ مَرَّةٍ.[/rtl]
[rtl]استثمار الفهم: لم غامر كولمبوس بنفسه وبطاقمه ؟ ماذا كان ينوي ؟ هل اكتشف طريقا جديدا للهند ؟ وهل خاب ظنه جملة ؟؟[/rtl]
[rtl]قال المتنبي :ð{ {عَلَى قَدْرِ أَهْلِ الْعَزْمِ تَأْتِي الْعَزَائِمُ  **  وَتَأْتِي عَلَى قَدْرِ الْكِرَامِ الْمَكَارِمُ }.}ï[/rtl]
[rtl]البناء الفني[/rtl]
[rtl] ۞ـ الهدف الوسيطي: يدرك بعض خصائص خروج الأمر عن معناه الحقيقي؛ والكتابة العروضية.[/rtl]
[rtl]E- ـ الأسئلة  :  إبحث في النص عن أضداد الكلمات التالية :  أقلعت . الخبرة . الضجر  ‚ إبحث في النص عن المرادفات التالية : يهدئ من روعهم . يشاهَد شريط قاتم . يعودون على أعقابهم  ƒ بم شبه الكاتب القائد كلومبوس ؟ ما هي أداة التشبيه التي استعملها .؟  „ نقول وقف مثل الطود الشامخ  +  وقف يشبه الطود الشامخ  +  وقف كأنه الطود الشامخ. n إبحث في النص عن تشبيه آخر- غير أداة التشبيه مثل ما رأيت - ما ذا يضفي التشبيه على المعنى ؟ † قال الخطيب "إني احمل تحيات الأمة " ما دلالة إن في بداية الجملة ؟ إستخرج من النص جملا أخرى مؤكدة . لماذا استعمل الكاتب جملا مؤكدة للكاتب إحساس نحو الفقيد ونحو بلده بين نوع هذا الإحساس.  ماهي طبيعة النص ؟[/rtl]
[rtl]الختامية[/rtl]
[rtl]۞ـ الهدف الوسيطي: يتعود التلميذ على العمل المنزلي وينمي ذاكرته على الأساليب.[/rtl]
[rtl]ـE المطلوب: تكليف التلاميذ بحفظ التشبيه وعناصره وأنواعه المختلفة.[/rtl]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فتآة امريكهۃ
مُراقِبة قٍسم كوريآ...$
مُراقِبة قٍسم كوريآ...$
فتآة امريكهۃ


مسآهمـآتــيً $ : : 1265
عُمّرـيً : : 21
أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 23/05/2014

المغامرة الكبرى  Empty
مُساهمةموضوع: رد: المغامرة الكبرى    المغامرة الكبرى  I_icon_minitimeالسبت ديسمبر 19, 2015 1:50 pm

شكرااا حبيبتي لعمل هذا الجهد الكبيرر
انا كثيررر محظوظة لن اتعب نفسي فلما ارجع للدراسة ندخلو
في هذا المجااال شكراااااااااا غاليتييييييييييي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوكيكو - تشان
أميرة جَديدة..!ّ
أميرة جَديدة..!ّ
يوكيكو - تشان


مسآهمـآتــيً $ : : 478
عُمّرـيً : : 21
أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 03/10/2015

المغامرة الكبرى  Empty
مُساهمةموضوع: رد: المغامرة الكبرى    المغامرة الكبرى  I_icon_minitimeالإثنين ديسمبر 21, 2015 3:22 am

العفو
ادا بدي ابعث الدروس القادمين
انشاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المغامرة الكبرى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
*ღ مملكهة عالم الانمي ღ* :: (القسم الآدبي ~♥) :: لمسسـآعدتك فـي درأاسستتك-
انتقل الى: